فوائد بذر الكتان | فوائد بذر الكتان للتخسيس والشعر والبشرة وفوائد عامة

تعرف علي فوائد فوائد بذر الكتان العديدةمن خلال هذه المقال حاولت جمع اكثر كمية ممكنة عن فوائد بذر الكتان وفوائده عليالشعر والبشرة واستخدماته في التخسيس والرجيم واستخدمات زيت بذر الكتان علي الخصوص.
 استخدام زيت بذر الكتان لتخسيسفوائد بذر الكتان للتخسيسفوائد بذر الكتان للتخسيس
الجميع يبدو ان لديه سر لفقدان الوزن. والحقيقةهي، من أجل تحقيق فقدان الوزن سريعا، تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر من الذيتتناولها يوميا. قد تكون منتجات بذور الكتان  قادرة على مساعدتك. الزيتهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساهم في زيادة التمثيل الغذائي الخاصبك. بذور الكتان مع الألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بتحسن ومنها أكملواحماض اوميغا 3 الدهنية التي يمكن كبح  الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.
تعليمات1
تبدأ رحلتك إلى رجيم بذر الكتان عن طريق اتخاذقرارات ذكية حول الأطعمة التي تتناولها. خبز أو شواء اللحوم الخالية من الدهن بدلامن قليهم. أكل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة.وأضف  بذور الكتان إلى  نظامك الغذائي فهي تساعد في خفض الوزن أكثربكثير من مجرد استخدام بذور الكتان والحفاظ على العادات السيئة.
2
أضف 1 إلى 2 ملعقة كبيرة. من زيت بذور الكتانإلى كوب كبير من الماء وتخلط جيدا.او ممكن استخدام عصير منخفض السعراتالحرارية بدلا من الماء. شرب كوب واحد من الخليط كل يوم على الاستفادة من مستوياتعالية من الأحماض الدهنية اوميغا 3.
3
رذاذ من زيت بذور الكتان علي سلطتك الخضراء.استخدام أجزاء متساوية من زيت الزيتون وبذور الكتان، وإضافة بعض عصير الليمون.والأوميغا 3 في تضميد هو "جيد" الدهون ويمكن أن تخفض الرغبة في الجسمللحلويات والأطعمة الدسمة.
4 استخدام بذور الكتان  في المواد الغذائيةالخاصة بك لإضافة لمزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي. الألياف يجعلنانشعر بالرغبة في الحصول على كمية أقل من الطعام، لذلك قد تكون أقل ميلاإلى وجبة دسمة.
نصائح وتحذيرات
كما هو الحال مع أينظام غذائي اخر التي تعتمد على عنصر معين، فإن مجرد أخذ زيت بذور الكتان لا تجعلكتفقد الوزن بطريقة سحرية. يمكن أن تكون فعالة جدا عند دمجها في نظام غذائي صحيولكن لن يكون من المفيد كثيرا لك إذا كنت لا تجعل تغيير نمط الحياة  في نفسالوقت.
الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية أو الحديثسيرا على الأقدام في الحي. فقدان الوزن وعادة ما يحدث من خلال مزيج من نظام غذائيصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. للعمل على ترتيب مع أحد الأصدقاء من أجلالحفاظ على نفسك دوافع.
فوائد بذر الكتان للشعر
بذر الكتان للشعر يقويهو يرطب الشعر و ينعمه بشكل جيد يوجد عند العطار ويتم اكله قليلا بمعلقه مرتين او تلاتهفي اليوم طعمه حلو مقبول و نتيجته ممتازة و هو يشبه السمسم ولونه بنى غامق . وهناكأمبولات بذر الكتان للقوة ولمعان الشعر على مواد خاصة مثل بذر الكتان الغنيبفيتامين 7F لها تأثير ايجابي على فروة الرأس استعمال هذاالمنتج مع العلاجات الأخرى للشعر من نفس الصنف يضفي على الشعر المقصف حيوية ونعومةوجمالاً ويعطيه قوة ولمعاناً وحجماً وليونه.
فوائد بذر الكتان للبشرة
فوائد بذر الكتان للبشرةفوائد بذر الكتان للبشرة
يمكن لزيت بذر الكتان الغنية تساعدك على التخلصمن عدد من الأمراض الجلدية واضطرابات مثل حب الشباب، الأكزيما، والصدفية، الوردية،وحروق الشمس. الزيت يساعد على منع الإصابة بسرطان الجلد. زيت بذر الكتان يحتوي عليكمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية من فوائد الزيت  يساعد في مكافحة بعضأنواع البكتيريا والفطريات وبالتالي يحمي الجلد من الالتهابات. فوائدبذر الكتان العامةفوائد زيت بذر الكتان

* زيت بذور الكتان يعزز فقدان الوزن. يحافظ علي احساسالاشباع لفترة أطول ويساعد على الحد من آلام الجوع.

 زيت بذور الكتان مع المواد المضادة للاكسدة ممايساعد على منع الأمراض المختلفة والاضطرابات عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

 زيت بذور الكتان يساعد على خفض مستوياتالكولسترول "السيء" في الجسم. كما أنه يساعد على منع تجلط الدم فيالشرايين. وبالتالي الاستخدام المنتظم لزيت بذور الكتان يخفض من مخاطر الإصابةبأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

* وأحماض أوميغا 3 الفا لينولينيك (ALA) في زيت بذرة الكتان يساعد علىالحد من، الإجهاد والاكتئاب، والقلق، الخ.

* ويعتقد أن الزيت يساعد ايضا على تقليل فرص سرطان الثديوالقولون.

* الزيت له خصائص مضادة للالتهابات والتي هي مفيدة فيمختلف الظروف الصحية.

* يمكن أن أوميغا 3 تساعد على قتل الخلايا السرطانية دونقتل الخلايا السليمة. لذلك، يمكن استخدام زيت يكون مفيدا لمنع وكذلك إدارة السرطان.

* فوائد زيت بذور الكتان للنساء وتشمل خفض أعراضالتغيرات الهرمونية خلال انقطاع الطمث، والطمث، وما إلى ذلك. النفط يعزز الإباضةالطبيعية.

* هذا الزيت يساعد على التخفيف من مشاكل في المعدةمختلفة مثل، والإمساك أعراض القولون العصبي، حصى في المرارة والاضطرابات المعوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق